الأسئلة الشائعة

ما هو المنتدى العربي للإعلام والتواصل العلمي؟

المنتدى العربي للإعلام والتواصل العلمي هو الحدث الأول من نوعه الذي يضم كافة أطياف الأطراف المعنية بمجالات الإعلام والتواصل العلمي بالعالم العربي.

يُعقد المنتدى مرة كل عام، يستهدف المنتدى مشاركة وحضور الصحفيين العلميين والعاملين في مجالات الإعلام والتواصل العلمي بكافة أطيافهم وبعض الباحثين والعلماء، بجانب المؤسسات الحكومية والأهلية المعنية بالإعلام والتواصل العلمي، والطلاب الجامعيين في مجالات الإعلام والصحافة والعلوم، لتبادل الأفكار والخبرات من أجل مستقبل أفضل للإعلام والتواصل العلمي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

هل المنتدى العربي للإعلام والتواصل العلمي حدث حضوري أم افتراضي؟

نسخة هذا العام من المنتدى العربي، والتي من المُقرر عقدها في الفترة من 27 إلى 28 يناير 2025، تجربة هجينة، تشمل مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الافتراضية وآخرى حضورية.

سُتعقد الأنشطة والجلسات الحضورية في جامعة الشارقة، بالإمارات العربية المتحدة، يوم 27 يناير وسيتم بثها افتراضيًا من خلال منصة Whova، وفي 28 يناير، ستكون جميع فعاليات المنتدى العربي افتراضية بالكامل من خلال Whova.

هذا المزيج من شأنه أن يوفر لجميع المهتمين بالمنطقة فرصة لحضور الحدث والاستفادة من فعالياته وأنشطته.

هل تشمل تكلفة التذكرة السفر والإقامة أو غيرها من التكاليف؟

لا، يغطي سعر التذكرة فقط رسوم الحضور والوصول إلى أنشطة وفعاليات المنتدى العربي، ولا يتضمن تكلفة نفقات السفر أو الإقامة أو أية تكاليف إضافية أخرى.

يتحمل المشاركون مسؤولية ترتيب سفرهم الخاص وإقامتهم وأية تكاليف أخرى مرتبطة.

هل هناك شهادات لحضور المنتدى؟

نعم، يحصل المشاركون الذين يحضرون على الأقل 50٪ من محتوى المنتدى العربي للإعلام والتواصل العلمي على شهادات إفادة بحضورهم المنتدى.

ما هي منصة Whova؟

Whova هي المنصة التي سيتم استخدامها لإدارة واستضافة جميع الفعاليات الافتراضية الخاصة بنسخة هذا العام من المنتدى العربي للإعلام والتواصل العلمي

كيف يمكنني الوصول إلى Whova؟ هل يجب علي تنزيل التطبيق؟

يمكنك الوصول إلى منصة Whova من خلال متصفح الويب الخاص بك دون الحاجة إلى تنزيل أي تطبيق. للحصول على أفضل تجربة بث للفيديو، نوصي باستخدام متصفح Google Chrome، على الرغم من أن المتصفحات الأخرى يمكن أن تعمل بشكل جيد أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام تطبيق Whova المجاني، المتاح على كل من متجر تطبيقات Apple ومتجر Google Play، والذي يُوفر ميزات اجتماعية إضافية لتسهيل التفاعل مع الحاضرين الآخرين والمتحدثين. يمكن الوصول إلى جميع أنشطة وفعاليات المنتدى العربي من خلال كلتا المنصتين.

هل يتم تسجيل جميع جلسات المنتدى؟

نعم، يتم تسجيل جميع جلسات المنتدى العربي للإعلام والتواصل العلمي، ويتم توفيرها حصريًا للمشاركين بعد انتهاء الحدث، وستتلقى إشعارًا عبر البريد الإلكتروني الخاص بك عند توفر التسجيلات على الموقع الإلكتروني الخاص بنا.

ما هي سياسة إلغاء الحجز، واسترجاع قيمة التذكرة ؟

إذا كنت بحاجة إلى إلغاء تسجيلك في المنتدى العربي، يُرجى استخدام الرابط المرفق في بريد تأكيد الشراء الخاص بك أو إرسال بريد إلكتروني إلى info@scicommx.com مع كتابة “إلغاء شراء التذكرة” في الموضوع.

إذا تم استلام طلب الإلغاء قبل بداية المنتدى، ستتلقى استردادًا كاملًا، ومع ذلك، لا يمكن إجراء أي استرداد بعد بدء فعاليات المنتدى في 27 يناير 2025.

أيضًا يُرجى ملاحظة أن عدم الحضور لا يعتبر إلغاءًا، وشراء التذكرة يمنحك الوصول إلى تسجيل جلسات المنتدى، بما في ذلك الجلسات السابقة، ولكن نشجعك على حضور الحدث في الوقت الفعلي للاستفادة القصوى من التواصل والتفاعل مع الأقران والخبراء.

ماذا لو فاتتني جلسة/ورشة العمل؟

جميع فعاليات المنتدى العربي للإعلام والتواصل العلمي مُسجلة، مما يُتيح لك الوصول ومشاهدة أي محتوى فاتك لمدة تصل إلى عام واحد بعد انتهاء المنتدى.

هل يمكنني مشاركة معلومات تسجيلي في المنتدى مع الآخرين؟

لا، يتمتع كل فرد بمعلومات تسجيل دخول شخصية وفريدة خاصة به، والتي لا يُمكن مشاركتها مع الآخرين، كذلك يوفر Whova تجربة حضور مُخصصة لكل مشارك، ويُرجى ملاحظة أنه يمكن لجهاز واحد فقط (كمبيوتر، أو لابتوب، أو هاتف) الوصول إلى المنتدى الافتراضي باستخدام نفس معلومات تسجيل الدخول.

متى سأتلقى تعليمات استخدام Whova؟

خلال بضعة أيام كحد أقصى من شراء التذكرة، ستتلقى رسالة بريد إلكتروني على البريد الذي استخدمته للتسجيل في المنتدى تحتوي على تعليمات مفصلة حول كيفية استخدام Whova لتجربة حضور أكثر سلاسة.

لم تجد ما تُريد معرفته؟

إذا كانت لديك لا تزال أسئلة غير مُجاب عنها، فلا تتردد في إرسال بريد إلكتروني إلى info@scicommx.com وسيقوم فريق الدعم بالرد على استفسارك في غضون 48 ساعة على أقصى تقدير.