الأسئلة الشائعة
ما هو المنتدى العربي للإعلام والتواصل العلمي؟
المنتدى العربي للإعلام والتواصل العلمي هو الحدث الأول من نوعه الذي يضم كافة أطياف الأطراف المعنية بمجالات الإعلام والتواصل العلمي بالعالم العربي.
يُعقد المنتدى مرة كل عام، يستهدف المنتدى مشاركة وحضور الصحفيين العلميين والعاملين في مجالات الإعلام والتواصل العلمي بكافة أطيافهم وبعض الباحثين والعلماء، بجانب المؤسسات الحكومية والأهلية المعنية بالإعلام والتواصل العلمي، والطلاب الجامعيين في مجالات الإعلام والصحافة والعلوم، لتبادل الأفكار والخبرات من أجل مستقبل أفضل للإعلام والتواصل العلمي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
ما الذي يميز نسخة 2026؟
تُعد النسخة السادسة من المنتدى ( AFSMC-PCST 2026) نسخة استثنائية، حيث تمثل امتدادًا لفعاليات كل من المنتدى العربي للإعلام والتواصل العلمي (AFSMC) وشبكة التواصل العام للعلوم والتكنولوجيا (PCST)، وهي مؤسسة دولية مرموقة تعمل على تعزيز الحوار حول نظرية وممارسة التواصل العلمي، وتنمية الحوارات المجتمعية حول العلوم والتكنولوجيا وأثرهما في المجتمع.
ويجمع هذا الحدث المميز نخبة من الباحثين والأكاديميين والممارسين وصناع القرار تحت شعار”نحو آفاق جديدة لبحوث وتدريس الإعلام والتواصل العلمي بالعالم العربي“
متى وأين ستُعقد النسخة السادسة من المنتدى ( AFSMC-PCST 2026)؟
يُعقد المنتدى حضوريًا في المدة من 3-4 فبراير 2026 في دبي، الإمارات العربية المتحدة. وعلى عكس النسخ السابقة، لن يضم هذا الحدث جلسات افتراضية فقط، ولكن سيتم بث جميع الجلسات الحضورية مباشرة لحاملي التذاكر الافتراضية.
هل تشمل تكلفة التذكرة السفر والإقامة أو غيرها من التكاليف؟
لا، يغطي سعر التذكرة فقط رسوم الحضور والوصول إلى أنشطة وفعاليات المنتدى العربي، ولا يتضمن تكلفة نفقات السفر أو الإقامة أو أية تكاليف إضافية أخرى.
يتحمل المشاركون مسؤولية ترتيب سفرهم الخاص وإقامتهم وأية تكاليف أخرى مرتبطة.
هل هناك شهادات لحضور المنتدى؟
نعم، يحصل المشاركون الذين يحضرون على الأقل 50٪ من محتوى المنتدى العربي للإعلام والتواصل العلمي على شهادات إفادة بحضورهم المنتدى.
هل يتم تسجيل جميع جلسات المنتدى؟
نعم، يتم تسجيل جميع جلسات المنتدى العربي للإعلام والتواصل العلمي، ويتم توفيرها حصريًا للمشاركين بعد انتهاء الحدث، وستتلقى إشعارًا عبر البريد الإلكتروني الخاص بك عند توفر التسجيلات على الموقع الإلكتروني الخاص بنا.
ما هي سياسة إلغاء الحجز، واسترجاع قيمة التذكرة ؟
إذا كنت بحاجة إلى إلغاء تسجيلك في المنتدى العربي، يُرجى استخدام الرابط المرفق في بريد تأكيد الشراء الخاص بك أو إرسال بريد إلكتروني إلى info@scicommx.com مع كتابة “إلغاء شراء التذكرة” في الموضوع.
إذا تم استلام طلب الإلغاء قبل بداية المنتدى، ستتلقى استردادًا كاملًا، ومع ذلك، لا يمكن إجراء أي استرداد بعد بدء فعاليات المنتدى في 27 يناير 2025.
أيضًا يُرجى ملاحظة أن عدم الحضور لا يعتبر إلغاءًا، وشراء التذكرة يمنحك الوصول إلى تسجيل جلسات المنتدى، بما في ذلك الجلسات السابقة، ولكن نشجعك على حضور الحدث في الوقت الفعلي للاستفادة القصوى من التواصل والتفاعل مع الأقران والخبراء.
ماذا لو فاتتني جلسة/ورشة العمل؟
جميع فعاليات المنتدى العربي للإعلام والتواصل العلمي مُسجلة، مما يُتيح لك الوصول ومشاهدة أي محتوى فاتك لمدة تصل إلى عام واحد بعد انتهاء المنتدى.
هل يمكنني مشاركة معلومات تسجيلي في المنتدى مع الآخرين؟
لا، لكل مشارك بيانات تسجيل دخول شخصية وفريدة لا يمكن مشاركتها. تضمن المنصة تجربة حضور مخصصة، حيث يُسمح باستخدام بيانات التسجيل على جهاز واحد فقط في كل مرة.
لم تجد ما تُريد معرفته؟
إذا كانت لديك لا تزال أسئلة غير مُجاب عنها، فلا تتردد في إرسال بريد إلكتروني إلى info@scicommx.com وسيقوم فريق الدعم بالرد على استفسارك في غضون 48 ساعة على أقصى تقدير.